أخبار المتسابق السعودي ( المركز الإعلامي )

نهاية غير متوقعه لفريق المتسابق السعودي خلال رالي الرياض وإنجاز جديد للفريق .

2019-11-30 الناشر : admin




بعد إبداع وتفوق في اليومين الاولين من رالي الرياض خرج فريقنا من الرالي اليوم لخلل في محرك سيارة الفريق وخلل في سلف تشغيل دراجة الفريق (الكواد) داخل المحرك مما اوقف المحرك عن الدوران. نهاية غير موفقة وتجربة تضيف خبرة جديدة للفريق وموعدنا معكم رالي الشرقية (الجولة الأخيرة لبطولة المملكة) الاسبوع الاول من الشهر القادم بإذن الله.
إنجاز جديد تحقق من خلال مشاركة الفريق لأول مرة بالدراجة النارية ( الكواد ) وعلى متنها قائدها المهندس عبد الله المالكي الذى فأجئ الجميع بمهاراته غير التقليدية خلال السباق بقيادته للدراجة النارية والذى كان من المتوقع أن يحصل على أعلى مركز لولا الظروف القاهرية التى وقفت امام الفريق من حدوث خلل فى سلف تشغيل دراجة الفريق بعد تعطلها فى اليوم الثاني للرالي ولم يستطع أعضاء صيانة الفريق من صيانة الأعطال نظرا لضيق الوقت الممنوح للصيانة من قبل لجنة الرالى وهو ماوقف عقبة أثر على مجرى السباق فى اليوم الثالث .
ولا ننسى الإبداع والتفوق الذى يضيفه قائد سيارة الفريق المتسابق الواعد المهندس احمد المالكى بمشاركة ملاحه المخضرم الكابتن رائد العساف على متن السيارة نيسان باترول المعروفة للفريق ولولا العطل التى تعرضت له لتمكن الفريق من تحقيق مركز متقدم وهو ماحال دون ذلك وأثر على مجرى الأمور ولم يستطع الفريق إكمال الرالي فى اليوم الثالث نظرا لهذه الأعطال التى تعرضت لها مركبات الفريق .
وأضاف مدير الفريق وبطل الشرق الاوسط للراليات ورجل الاعمال المعروف / د. محمد المالكي رأيه في رالي الرياض .
رأى الدكتور محمد المالكي :-
- الجولة الرابعة وقبل الاخيره من بطولة المملكة للراليات الصحراوية رالي ممتاز لم ارى فيه إلا ثلاث ملاحظات مهمة
١ - الرود بك لم يكن دقيق كما ينبغي بعدم ايراد بعض الاماكن (الخطره) في مراحل السرعة.
٢- المراحل وبالذات الثانيه (مرحلة رماح) اطول من اللازم ولا تتماشى مع كونها مرحلة رالي باها محلي (لأن إمكانيات سيارات الباها وتجهيزها اقل بكثير من سيارات الكروس كنتري) والدليل على ذلك أن الاتحاد الدولي قسم بطولة العالم إلى بطولتين واحده لراليات الباها والثانيه لراليات الكروس كنتري لهذا السبب .
3- بخصوص اختيار موقع المراحل اعتقد (وهذا رأي خاص) انه لو تم إقامة المراحل في منطقة ((الجدية)) لكانت اقرب وهي منطقة مهمة مستقبلياً ولكان تعريف الناس من الان