أخبار المتسابق السعودي ( المركز الإعلامي )

«المغواة» تشهد انطلاق رالي حائل 2020 بحضور أمير المنطقة ومشاركة 116 متسابقاً

2020-02-04 الناشر : admin




الثلاثاء - 10 جمادى الآخرة 1441 هـ - 04 فبراير 2020 مـ
يعطي الأمير عبد العزيز بن سعد، أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا لرالي نيسان الدولي 2020م، اليوم (الثلاثاء)، شارة بدء انطلاق المنافسة على بطولة رالي حائل نيسان الدولي 2020م بنسخته الخامسة عشرة من مقر متنزه «المغواة» للاحتفالات، وذلك بحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، نائب أمير المنطقة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة حائل، والأمير خالد سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وذلك بمشاركة 116 متسابقاً.
وأكد الأمير عبد العزيز بن سعد أن الحراك الذي تشهده المنطقة وإقبال المشاركين على الفعاليات الدولية المقامة فيها من شتى دول العالم هما ترجمة عملية للدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- وعنوان لمرحلة يلمس فيها أبناء الوطن والمنطقة أهداف «رؤية المملكة 2030» من خلال جودة الحياة، وتميز وتنوع الفعاليات وقربها من الجميع.
وأثنى الأمير عبد العزيز بن سعد على جهود الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس موسم حائل، وجهود العاملين في الهيئة والموسم، مؤكداً أن كثافة الفعاليات وتعدد مواقع إقامتها خطوة متقدمة تحققت هذا العام، ونتطلع لما هو أجمل وأشمل في المواسم القادمة، معرباً عن سروره بتزامن إقامة رالي حائل نيسان الدولي في نسخته الخامسة عشرة مع فعاليات الموسم، مشيراً إلى أن جميع أبناء المملكة وأبناء منطقة حائل خاصة يحتفلون بهذا الحدث الوطني الذي هو نتاج جهودهم وحماسهم، مشيداً بما يوليه الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، من حرص واهتمام لتطور رالي حائل وعودته للبطولة العالمية مجدداً.
وقال: «رالي حائل حقق عدداً كبيراً من الأهداف التي انطلق من أجلها بعد أن أصبح حدثاً سياحياً ومنشطاً اقتصادياً موسمياً على مستوى المملكة بالإضافة لكونه مناسبة رياضية».
ورفع أمير منطقة حائل في ختام تصريحه، باسمه وباسم أهالي المنطقة، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الدعم المتواصل لمشاريع وتطوير مناطق المملكة ومنطقة حائل وإنجاح فعالياتها وأنشطتها ومنها موسم حائل والرالي، كما رحّب بجميع ضيوف المنطقة المشاركين في رالي حائل نيسان الدولي وكل الفعاليات الأخرى ضمن موسم حائل، وشكر كل من أسهم في نجاح فعاليات الموسم وفعاليات رالي حائل وغيره من الفعاليات، منوهاً بالدور البارز لشركاء النجاح من القطاعات الخدمية الحكومية والقطاع الخاص، متمنياً التوفيق للجميع.
ونوه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير منطقة حائل، بالدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- لتنمية وتطوير مناطق المملكة ومنها منطقة حائل وفق أهداف «رؤية المملكة 2030» ورفع مستويات جودة الحياة بما ينعكس على المواطن في كل جزء غالٍ من هذا الوطن.
وأعرب نائب أمير منطقة حائل عن سروره «بتواصل فعاليات موسم حائل من خلال إقامة العديد من الفعاليات الدولية في الدراجات والسيارات والهجن والخيل العربية الأصيلة واستثمار الطبيعة المتنوعة بالمنطقة بالشكل الذي يعود على اقتصادنا الوطني والمنطقة بالخير والنماء».
من ناحيته، زار الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أعمال الفحص الفني للمركبات المشاركة في الرالي.
وأبدى رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سعادته بالإمكانيات الكبيرة التي تشهدها ورشة الفحص الفني في المعهد الصناعي الثانوي بحائل، منوهاً بوجود خبرات وطنية شابة تعمل بكفاءة عالية لإنهاء أعمال الفحص الفني وفق المواصفات والمقاييس المؤهلة لمشاركة المتسابقين في منافسات الرالي، وهو ما سيسهم بشكل كبير في إنجاح السباق، وظهوره بالشكل المأمول، مشيراً إلى أن ما لمسه من تجهيزات كبيرة في ورشة المعهد الصناعي الثانوي بحائل، وتأهيل الخبرات الوطنية الشابة المشاركة في أعمال الفحص، هو انعكاس للاستعداد المناسب والتنظيم الجيد.
وقال: «يعد رالي حائل انطلاقة الراليات في المملكة العربية السعودية، وهو أساس الراليات، وأفضل ما نبدأ به الموسم الحالي الجديد»، مضيفاً: «قبل أيام وتحديداً في رالي داكار كنا في حائل إحدى محطات داكار». وتوقع أن يكون الموسم الحالي قوياً ويتحقق خلاله رقم قياسي في أعداد المشاركين، نظراً إلى عدد المتسابقين الكبير في رالي حائل، ونطمح في الموسم المقبل لأن يعود رالي حائل إلى روزنامة بطولة الاتحاد الدولي.
وأنهت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة حائل أعمال الفحص الفني للمركبات والدراجات النارية المشاركة في رالي حائل نيسان الدولي 2020م في مرحلته الأولى بالتعاون من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وسينتهي فحص جميع المركبات والدراجات النارية اليوم (الثلاثاء).
من جانبه، أوضح المهندس مشعل التميمي مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بحائل، أن أعمال الفحص الفني تمت بشكل انسيابي وفق ما خُطط له من تطبيق المعايير والاشتراطات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مشيراً إلى أن أعمال الفحص الفني في ورشة المعهد الثانوي الصناعي مرّت بمراحل متتالية، هي: فحص سلامة المركبة، وتثبيت جهاز تحديد الموقع، وفحص ملابس السلامة، وفحص خانق الهواء، وفحص الدفرنس، وفحص خزان الوقود، وفق مواصفات ومقاييس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والتحقق النهائي، ثم وضع ملصق الاجتياز.
نقلا عن جريدة الشرق الأوسط

صور من الموضوع